الرعاية

عرض تقديمي

لعروض الرعاية و المشاركة في فعالية “سوق المذاق السعودي”

9 الى 19 مارس 2016م

المدينة المنورة

مجالات الدعم والتركيز

تركز الفعالية وتدعم في انشطتها المجالات التالية :
التراث غير المادي المتمثل في الطعام
الأسر المنتجة وتبني ابداعاتهم
الإبتكار والإبداع في الطعام
الفعاليات السياحية

نحن نؤمن ان تراث الطعام السعودي ومذاقه غنيٌ بغني تنوع الثقافات في المجتمع واتساع مساحة المملكة العربية السعودية من جنوبها الى شمالها وامتدادا من غربها الى شرقها وتعريجا على وسطها ، نجد ان الثقافات المختلفة في كل جزء من اجزاءها يشكل ثقافة مستقلة وفريدة لا تشبه غيرها ولا مثيل لها في منطقة أخرى حتى وان تشابهات في اصولها الثقافية، ولعل غنى هذه الثقافة وهذا التراث يستحق ان نهتم به ويجعلنا نبادر بطرح مبادرة ” سوق المذاق السعودي ” وهي فعالية للمحافظة على الثراث السعودي غير المادي المتمثل في الطعام .

الوسيلةاسم الوسيلةطبيعة التغطية
الصحف اليوميةالمدينة – الوطن – الجزيرة – الرياض – اليوم – مكةاعلانات
مقالات
تغطيات قبل واثناء وبعد الفعالية
الإذاعاتمكس اف ام – الف الف اف ام – روتانا – ام بي سي اف املقاءات وتغطيات
اعلانات الطرقUnipole – Mega – Mupiاعلانات ورسائل اعلانية
التلفزيونالتلفزيون السعودي – MBC – روتاناتغطيات اعلامية

استراتيجية التسويق MARKETING STRATEGY

تتضمن الإستراتيجية استهداف الوسائل الأكثر تأثيرا في الترويج والإعلان للوصول الى المستهدفين وسيتم التركيز على الإعلان في ادوات ووسائل الأنترنت دون اهمال الصحف والوسائل الإعلامية الأخرى ، بالإضافة الى تغطية مماثلة من الإذاعات المحلية والتلفزيون واعلانات الطرق،
أهم عناصر الإستراتيجية :

  • تشجيع التنوع و الإبداع و تسليط الضؤ على الوجبات المقدمة من تراث المملكة العربية السعودية
  • ترويج لنشاطات سوق المذاق و التي تشمل سوق التوابل و البهارات – المسرح الدائري المدرج – القاعة المغطاة – مطاعم الأسر المنتجة – ملاعب الأطفال
  • ابراز أهمية مشاركة الرعاة والداعميين

استراتيجية العلاقات العامة PR STRATEGY

سوف يتم التركيز على دعوة الصحف والقنوات المحلية والمتخصصة لتغطية الفعالية وشر اخبار الفعالية بالإضافة الى الصحف والاذاعات ضمن حملة العلاقات العامة، ولا ننسى أهمية الموقع الإلكتروني والمركز الإعلامي للفعالية المسؤولان عن نشر الاخبار الخاصة بالفعالية وهناك متحدث اعلامي رسمي للفعالية لتقديم التصريحات والأخبار لوسائل الإعلام .

العناصر الرئيسية لحملة العلاقات العامه يلي:

  • العمل على ابراز الرعاه والداعميين وخلق قصص صحفية وربط خدماتهم مع انشطة الفعالية
  • العمل مع افضل الإعلاميين والمهتمين بالثراث
  • العمل مع أفضل الاعلاميين والمدونين في الغذاء.
  • تبني ودعم الشخصيات المحلية المهتمة يالتراث والطعام
  • التعاقدات المشاهير (الطهاة والرياضة والترفيه)
الوسيلةطبيعة التغطيةالمستهدف لحضور التغطية
الصحف الورقية الصحف الالكترونيةتحرير عدد (4) مواد صحفية احترافية، تنشر كل مادة في عدد (2) صحفية ورقية
الصحف الورقية – المجلات – الصحف الالكترونيةتحرير عدد (2) قصة صحفية تتضمن “بورترية” وتنشر في وسيلة إعلامية واحدةالجهة المنظمة
الصحف الورقية – المجلات – الصحف الالكترونيةتحرير عدد (2) حوار صحفي مع شخصية ذات صلة، وتنشر في صحيفة واحدالجهة المنظمة
الصحف الورقية – المجلات – الصحف الالكترونيةالتنسيق لذكر الحدث في عدد (3) من كتاب المقالات اليومية الجهة المنظمه
الإذاعة -الموقع الإلكتروني للمعرضاعداد المحاور التنسيق لمشاركة إذاعية لا تقل عن 7 دقائق
الموقع الإلكتروني للمعرض – قناة تلفزيونيةاعداد المحاور ولتنسيق لمشاركة تلفزيونية في برامج “توك شو” بإحدى القنواتالجهة المنظمة
قناة تلفزيونية – الموقع الالكتروني للمعرضإعداد تقرير تلفزيوني يبث في إحدى القنواتالرعاة الرئيسيون
الموقع الالكتروني للمعرضإعداد تقرير “صحافة فيديو” يبث في إحدى الصحف الالكترونية الشهيرةالرعاة الرئيسيون
الموقع الالكتروني للمعرض – الصحف – القنوات التلفزيونيةتنظيم مؤتمر صحفيالرعاة الرئيسيون – الجهة المنظمة
الموقع الالكتروني للمعرض     من 5 دقائق إعداد فيلم وثائقيالرعاة الرئيسيون – الجهة المنظمة
تويتر5 مليون مشاهدة100 الف اهتمام
فيس بوك1 مليون مشاهدة50 الف اهتمام
جوجل بلس5 مليون مشاهدة25 الف اهتمام
جوجل جي ميل5 مليون مشاهدة25 الف اهتمام
يوتيوب5 مليون مشاهدة50 الف اهتمام
رسائل جوالمليون رسالة50 الف اهتمام
رسائل بريد إلكتروني100 مليون رسالة2500 الف اهتمام
إجمالي22 مليون مشاهدة300 الف اهتمام

استراتيجية التسويق الرقمي DIGITAL STRATEGY

التركيز على استخدام جميع وسائل التواصل الإجتماعي المؤثرة في جذب وتفاعل الزوار واستخدام شخصيات الفعالية Animation character للترويج وجذب جميع الشرائح سيركز الموقع الإلكتروني للفعالية بتغطية جميع الأنشطة في الفعالية وتغطية مشاركة زوار الفعالية على مدار اليوم وتحديث وسائل التواصل الإجتماعي بالصور والأخبار

العناصر الرئيسية للإستراتيجية :

  • ابراز انشطة الفعالية المختلفة بالطعام السعودي والتراث
  • ابراز دور المشاركيين والرعاه والداعميين وتحديث وسائل التواصل بالصور والأخبار على مدار الساعة
  • التفاعل مع زوار الفعالية ونقل انطباعاتهم طيلة فترة الفعالية
Strategic-partner
جناح في المعرض
42 م مربع

الرعاية الاستراتيجية

ظهور 100%
معرفة 100%
فعالية 100%
مساحة اعلانية في مدخل الحي الثراتي
70×60 في الجاني العلوي
مساحة اعلانية في التقرير النهائي للفعالية وتقرير
عن مساهمة الراعي مع الصور
ادراج شعار الرعي في لوحات
اعلانات الطرق
ادراج اسم الراعي في اعلام الفعالية
في الموقع
6 اعلانات مصورة 15 ثانية في تبث
في وسائل الاواصل
تقرير مصور مدته دقيقتين
عن مشاركة الراعي
بانراعلاني ثابت في موقع الفعالية
الألكتروني
ادراج اسم اراعي في فلم البرومو
للفعالية
تحرير 5 نصوص ابداعية تسلط اهمية مشاركة الراعي
ونشرها في وسائل التواصل
6مساحات إعلانية في مواقع مختلفة
في موقع الفعالية
ادراج اسم الراعي في
اعلانات الصحف
إدراج اسم الراعي في الفلم التعريفي لأنشطة الفعالية
animation
تكريم ورمز للمشاركة
والدعم
نبذة عن الراعي واعلان صفحة في
دليل الفعالية
مساحة إعلانية في لوحات
باك دروب

الرعاية البلاتيني

ظهور 80%
معرفة 80%
فعالية 80%
مساحة اعلانية في مدخل الحي التراثي
50×60 في الجاني العلوي
مساحة اعلانية في التقرير النهائي للفعالية وتقرير
عن مساهمة الراعي مع الصور
ادراج شعار الرعي في لوحات
اعلانات الطرق
ادراج اسم الراعي في
اعلانات الصحف
ادراج اسم الراعي في اعلام الفعالية
في الموقع
بانراعلاني ثابت في موقع
الفعالية الألكتروني
ادراج اسم اراعي في فلم البرومو
للفعالية
تحرير 5 نصوص ابداعية تسلط اهمية مشاركة الراعي
ونشرها في وسائل التواصل
6مساحات إعلانية في مواقع مختلفة في
موقع الفعالية
تكريم ورمز للمشاركة
والدعم
نبذة عن الراعي واعلان صفحة في
دليل الفعالية
مساحة إعلانية في لوحات باك
دروب
platinum-partner
جناح في المعرض
36 م مربع

الرعاية الذهبية

golden-partner
جناح في المعرض
24 م مربع
ظهور 70%
معرفة 65%
فعالية 65%
مساحة اعلانية في مدخل الحي
التراثي 30×60 في الجاني العلوي
مساحة اعلانية في التقرير النهائي للفعالية وتقرير عن
مساهمة الراعي مع الصور
ادراج شعار الرعي في لوحات
اعلانات الطرق
ادراج اسم اراعي في فلم
البرومو للفعالية
تحرير 5 نصوص ابداعية تسلط اهمية مشاركة الراعي
ونشرها في وسائل التواصل
6مساحات إعلانية في مواقع مختلفة
في موقع الفعالية
ادراج اسم الراعي في
اعلانات الصحف
تكريم ورمز
للمشاركة والدعم
نبذة عن الراعي واعلان صفحة في
دليل الفعالية
مساحة إعلانية في لوحات
باك دروب

الرعاية الفضية

ظهور 55%
معرفة 60%
فعالية 50%
ادراج اسم الراعي في
اعلانات الصحف
مساحة اعلانية في التقرير النهائي للفعالية وتقرير عن
مساهمة الراعي مع الصور
ادراج شعار الرعي في لوحات
اعلانات الطرق
تكريم ورمز للمشاركة
والدعم
نبذة عن الراعي واعلان صفحة في
دليل الفعالية
مساحة إعلانية في لوحات باك دروب
bronze-partner
جناح في المعرض
12 م مربع

الرعاية البرونزية

silver
جناح في المعرض
12 م مربع
ظهور 50%
معرفة 45%
فعالية 35%
ادراج شعار الرعي في لوحات
اعلانات الطرق
تكريم ورمز للمشاركة
والدعم
مساحة إعلانية في لوحات باك دروب
floor-plan